منتديات علم النفس
مرحبا بزوارنا الكرام نتمنى لكم قضاء أوقات مفيدة وممتعة


فضاء علم النفس
 
الرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم أدعية التيسير والامتحانات اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم فى الأولين والأخرين ولمن تبعه الى يوم الدين.  يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ . (البقرة 185) (ثلاثاً)  وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا. (الكهف 88) (ثلاثاً)  قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي. (طه:25-26) (ثلاثاً)  وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ. (القمر:32) (ثلاثاً)  وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا . (الطلاق:4) (ثلاثاً)  سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا . (الطلاق:7) (ثلاثاً)  وَنُيَسِّرُكَ لِلْيُسْرَى . (الأعلى:Cool (ثلاثاً)  فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا. (الشرح:5-6) (ثلاثاً)  اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت نجعل الحزن إن شئت سهلاً. (ثلاثاً)  سبحان الله الملك القدوس رب الملائكة والروح . (ثلاثاً)  يا إلهى أسألك فرجاً قريبا، وصبرا جميلاً، والعافية من كل بلية، والشكر على العافية، والغنى عن الناس، ولا حول ولا قوة إلا بالله. (ثلاثاً)  ثم تقرأ سورة الضحى ثم تقول بعدها: اللهم يسرنى لليسرى الذى يسرته لكثير من خلقك، وأغننى بفضلك عمن سواك.(ثلاثاً)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتاب اضطرابات النطق واللغة
الأحد أبريل 05, 2015 9:45 pm من طرف meriem010

» العمل التطبيقي للتنشئة الدينية للطفل
الأحد مارس 01, 2015 4:46 am من طرف أمة الله

» أعرف شخصيتك من فصيلة دمك
الأحد مارس 01, 2015 4:40 am من طرف أمة الله

» بالصور: تعرفوا على فيروس الايبولا!
الأحد مارس 01, 2015 2:44 am من طرف أمة الله

» نحو البرمجة بـ Xcode ما تحتاجه لبرمجة الماكنتوش بلغة Objective-C
الأحد مارس 01, 2015 2:32 am من طرف أمة الله

» ما هي فوائد المكسرات؟
الجمعة فبراير 27, 2015 9:03 pm من طرف أمة الله

» القراءة تخفف من التوتر....
السبت فبراير 21, 2015 3:26 am من طرف أمة الله

» كاميرا خفية يابانية مضحك
السبت فبراير 21, 2015 3:20 am من طرف أمة الله

» ألغاز حسابية ذكية
السبت فبراير 21, 2015 3:16 am من طرف أمة الله

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 الحبوب المنومة تزيد خطر الوفاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
PSYALI
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 174
نقاط : 1438
السٌّمعَة : 61
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
العمر : 28
الموقع : المدية

مُساهمةموضوع: الحبوب المنومة تزيد خطر الوفاة   الجمعة أبريل 13, 2012 11:52 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

يدعو الأطباء لإعادة النظر في استخدام الحبوب المنومة بعد أن بينت دراسة موسعة أن هذه العقاقير تحمل في طيها خطرا فعليا متزايدا بالموت لأولئك الذين توصف لهم.
وأفادت الدراسة بأن المنومات الشائعة، مثل تيمازيبان وزولبيدم، التي توصف للأرق القصير الأجل مرتبطة بأكثر من أربعة أضعاف بخطر الوفاة.
وقد أجريت الدراسة في الولايات المتحدة حيث تناول نحو 10% من السكان البالغين حبوبا منومة عام 2010. ويقدر معدو الدراسة أن الحبوب المنومة ربما كانت مرتبطة بــ320 ألفا إلى 507 آلاف حالة وفاة إضافية في أميركا ذاك العام.
واكتشف العلماء أثناء الدراسة أنه حتى مع الانخفاض النسبي لمعدل الوصفة -أقل من 18 جرعة سنويا- فإن الذين أعطوا الحبوب كان خطر الوفاة بينهم أكبر ثلاث مرات ونصف المرة مقارنة بأولئك الذين لم توصف لهم الحبوب. والأشخاص الذين أُعطوا الحبوب بشكل متكرر -بين 18 و132 جرعة سنويا- كانوا أكثر احتمالا أربع مرات لتعرضهم للوفاة في نهاية الدراسة. وكان خطر الوفاة لأولئك الذين يتناولون أكبر عدد من الحبوب -132 أو أكثر سنويا- أكثر خمس مرات من أولئك الذين لا يتناولونها.
وأولئك الذين كانوا يتناولون أكبر عدد من الحبوب كانوا أيضا أكثر احتمالا بنسبة 35% لتشخيصهم بمرض السرطان رغم أنهم لم يكونوا في خطر أكبر للإصابة بالسرطان من المجموعة المراقبة قبل بداية الدراسة. وبلغ الخطر أقصى مداه مع حبوب تيمازيبام، أحد الأدوية المهدئة المعروفة طبيا باسم بنزوديازيبين. كما وجد ارتباط بين تناول الحبوب المنومة والسرطان في الدراسات السابقة.
ويشير الباحثون إلى أن مجرد ظهور ارتباط بين الحبوب المنومة والمزيد من الوفيات لا يثبت أن الحبوب هي السبب، رغم أن الخطر المتزايد من زيادة عدد الجرعات ارتفع عدة نقاط في هذا الاتجاه. لكن كانت هناك دراسات أخرى في السابق أظهرت أيضا خطر وفاة متزايد من الحبوب المنومة.
ويشير الأطباء إلى وجود الكثير من الطرق التي قد تقصر فيها الحبوب المنومة العمر. وقد تبين من هذه الأدوية أنها تزيد الاكتئاب الذي يفضى إلى الانتحار. كما أنها تتعارض مع المهارات الإدراكية والحركية التي تجعل قيادة السيارات خطيرة ويمكن أن تسبب انقطاع النفس أثناء النوم الذي يؤدي إلى نوم متقلب ويمكن أن تقود إلى علل قلبية. وتشير الدراسة إلى أن بعض الذين يتناولون الحبوب يسيرون أثناء النوم، وهو ما يمكن أن يشكل خطرا وتجعلهم يأكلون ليلا وهو ما يؤدي إلى البدانة.
كما بينت الدراسة أن الذين يتعاطون الحبوب المنومة أكثر ترجيحا للإصابة بمشاكل في المريء وقرح معدية وأكثر احتمالا للإصابة بسرطانات لمفاوية ورئوية وقولونية وفي البروستاتا أكثر حتى من المدخنين.

**************************

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحبوب المنومة تزيد خطر الوفاة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات علم النفس :: عالم حواء :: عالم الصحة والجمال-
انتقل الى: