منتديات علم النفس
مرحبا بزوارنا الكرام نتمنى لكم قضاء أوقات مفيدة وممتعة


فضاء علم النفس
 
الرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم أدعية التيسير والامتحانات اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم فى الأولين والأخرين ولمن تبعه الى يوم الدين.  يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ . (البقرة 185) (ثلاثاً)  وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا. (الكهف 88) (ثلاثاً)  قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي. (طه:25-26) (ثلاثاً)  وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ. (القمر:32) (ثلاثاً)  وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا . (الطلاق:4) (ثلاثاً)  سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا . (الطلاق:7) (ثلاثاً)  وَنُيَسِّرُكَ لِلْيُسْرَى . (الأعلى:Cool (ثلاثاً)  فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا. (الشرح:5-6) (ثلاثاً)  اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت نجعل الحزن إن شئت سهلاً. (ثلاثاً)  سبحان الله الملك القدوس رب الملائكة والروح . (ثلاثاً)  يا إلهى أسألك فرجاً قريبا، وصبرا جميلاً، والعافية من كل بلية، والشكر على العافية، والغنى عن الناس، ولا حول ولا قوة إلا بالله. (ثلاثاً)  ثم تقرأ سورة الضحى ثم تقول بعدها: اللهم يسرنى لليسرى الذى يسرته لكثير من خلقك، وأغننى بفضلك عمن سواك.(ثلاثاً)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتاب اضطرابات النطق واللغة
الأحد أبريل 05, 2015 9:45 pm من طرف meriem010

» العمل التطبيقي للتنشئة الدينية للطفل
الأحد مارس 01, 2015 4:46 am من طرف أمة الله

» أعرف شخصيتك من فصيلة دمك
الأحد مارس 01, 2015 4:40 am من طرف أمة الله

» بالصور: تعرفوا على فيروس الايبولا!
الأحد مارس 01, 2015 2:44 am من طرف أمة الله

» نحو البرمجة بـ Xcode ما تحتاجه لبرمجة الماكنتوش بلغة Objective-C
الأحد مارس 01, 2015 2:32 am من طرف أمة الله

» ما هي فوائد المكسرات؟
الجمعة فبراير 27, 2015 9:03 pm من طرف أمة الله

» القراءة تخفف من التوتر....
السبت فبراير 21, 2015 3:26 am من طرف أمة الله

» كاميرا خفية يابانية مضحك
السبت فبراير 21, 2015 3:20 am من طرف أمة الله

» ألغاز حسابية ذكية
السبت فبراير 21, 2015 3:16 am من طرف أمة الله

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 نقص النوم يزيد خطر الإصابة بأزمات قلبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
PSYALI
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 174
نقاط : 1438
السٌّمعَة : 61
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
العمر : 28
الموقع : المدية

مُساهمةموضوع: نقص النوم يزيد خطر الإصابة بأزمات قلبية   الجمعة أبريل 13, 2012 11:38 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

قالت دراسة علمية إن نقص ساعات النوم قد يسبب أزمات قلبية ويرفع خطر الإصابة بالجلطة، خاصة لدى كبار السن أو المصابين بارتفاع ضغط الدم، داعية تلك الفئة إلى المواظبة على النوم لأكثر من سبع ساعات ونصف يومياً.
وذكرت الدراسة أن ضغط الدم لدى معظم الناس ينخفض خلال ساعات النوم، لكن بعض الأشخاص قد يعانون من عارض يترافق فيه الأرق مع ارتفاع في ضغط الدم خلال الليل، وهو ما يجعلهم عرضة لموت فجائي بنسبة أعلى بكثير من الأشخاص العاديين قد تصل حتى أربعة أضعاف، وفقاً لموقع "هيلث" الإلكتروني.
وتقوم الدراسة التي جرت في اليابان على أسئلة وجهت لـ1255 مصاباً بضغط الدم المرتفع حول الوقت الذي يقضونه في السرير، ولم توضح الدراسة التي نشرتها مجلة "وثائق الطب الداخلي" الفارق بين تلك الأوقات وساعات النوم الفعلية لأفراد العينة.
ووفقاً للبيانات، فقد رجح الدكتور كازو إيغوشي، من مستشفى جي شي في اليابان، أن الرجال والنساء الذين أبلغوه بأنهم ينامون أقل من سبع ساعات ونصف كل ليلة عرضة لحادث متصل بالقلب والشرايين خلال عامين، في حين أن المصابين بينهم بارتفاع في ضغط الدم سيكونون عرضة لحادث مماثل بمعدلات تزيد بنسبة 4.43 مرات.
وتعليقاً على هذه الدراسة، قالت الدكتورة كريستين كنوستين، الباحثة لدى جامعة شيكاغو الأمريكية: "هناك الكثير من الأمور التي تجري أثناء النوم.. ونحن نعتقد أن ما يحدث في الدماغ أو الجسم خلال هذه الفترة يساعد في الحفاظ على عمل وظائف الجسم."
وتذكّر كنوستين بأنها أجرت دراسة سابقة أظهرت أن الشبان الذين يحصلون على أقل من ست ساعات من النوم يصابون بمشاكل في الأيض وتزداد شهيتهم ويرتفع ضغط الدم لديهم وقد تنخفض سرعة دقات قلوبهم.
يشار إلى أن الإنسان عادة ما يكتفي بما بين سبع إلى ثماني ساعات من النوم يومياً، غير أن كبار السن غالباً ما ينامون أقل من سواهم، وهو أمر يرى بعض الأطباء أنه ظاهرة طبيعية لأنهم باتوا أقل حاجة له، بينما يعتقد آخرون أنه ناجم عن اضطرابات معينة.
ويعتقد الباحثون أن الحصول على ساعات كافية من النوم بات صعباً بالنسبة للناس من جميع الأعمار، وذلك بسبب ضغوط العمل ومغريات الحياة الحديثة مع التلفاز والانترنت.

**************************

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نقص النوم يزيد خطر الإصابة بأزمات قلبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات علم النفس :: عالم حواء :: عالم الصحة والجمال-
انتقل الى: