منتديات علم النفس
مرحبا بزوارنا الكرام نتمنى لكم قضاء أوقات مفيدة وممتعة


فضاء علم النفس
 
الرئيسيةمكتبة الصورقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم أدعية التيسير والامتحانات اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم فى الأولين والأخرين ولمن تبعه الى يوم الدين.  يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ . (البقرة 185) (ثلاثاً)  وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا. (الكهف 88) (ثلاثاً)  قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي. (طه:25-26) (ثلاثاً)  وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ. (القمر:32) (ثلاثاً)  وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا . (الطلاق:4) (ثلاثاً)  سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا . (الطلاق:7) (ثلاثاً)  وَنُيَسِّرُكَ لِلْيُسْرَى . (الأعلى:Cool (ثلاثاً)  فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا. (الشرح:5-6) (ثلاثاً)  اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت نجعل الحزن إن شئت سهلاً. (ثلاثاً)  سبحان الله الملك القدوس رب الملائكة والروح . (ثلاثاً)  يا إلهى أسألك فرجاً قريبا، وصبرا جميلاً، والعافية من كل بلية، والشكر على العافية، والغنى عن الناس، ولا حول ولا قوة إلا بالله. (ثلاثاً)  ثم تقرأ سورة الضحى ثم تقول بعدها: اللهم يسرنى لليسرى الذى يسرته لكثير من خلقك، وأغننى بفضلك عمن سواك.(ثلاثاً)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتاب اضطرابات النطق واللغة
الأحد أبريل 05, 2015 9:45 pm من طرف meriem010

» العمل التطبيقي للتنشئة الدينية للطفل
الأحد مارس 01, 2015 4:46 am من طرف أمة الله

» أعرف شخصيتك من فصيلة دمك
الأحد مارس 01, 2015 4:40 am من طرف أمة الله

» بالصور: تعرفوا على فيروس الايبولا!
الأحد مارس 01, 2015 2:44 am من طرف أمة الله

» نحو البرمجة بـ Xcode ما تحتاجه لبرمجة الماكنتوش بلغة Objective-C
الأحد مارس 01, 2015 2:32 am من طرف أمة الله

» ما هي فوائد المكسرات؟
الجمعة فبراير 27, 2015 9:03 pm من طرف أمة الله

» القراءة تخفف من التوتر....
السبت فبراير 21, 2015 3:26 am من طرف أمة الله

» كاميرا خفية يابانية مضحك
السبت فبراير 21, 2015 3:20 am من طرف أمة الله

» ألغاز حسابية ذكية
السبت فبراير 21, 2015 3:16 am من طرف أمة الله

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 بالصور: تعرفوا على فيروس الايبولا!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمة الله



عدد المساهمات : 16
نقاط : 20
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 21/02/2015
الموقع : المدية

مُساهمةموضوع: بالصور: تعرفوا على فيروس الايبولا!    الأحد مارس 01, 2015 2:44 am




مقدمة

يتفشى وينتشر فيروس الايبولا بصورة كبيرة وبسرعة هائلة في ارجاء مختلفة من القارة الافريقية وغيرها. اذا كنتم لا تعرفون عن فيروس الايبولا او كيفية الوقاية منه، نوصيكم بالاطلاع على هذا العرض المرئي.

ما هو الايبولا؟



الايبولا يسبب مرض حمى الايبولا النزفية Ebola haemorrhagic fever، الذي يعتبر مرضا قاتلا، بمعدل وفاة تصل الى 90%. ويعد حاليا واحدا من اكثر الامراض فتكا في العالم. ظهر الايبولا لاول مرة في عام 1976 في عدة مناطق مختلفة منها السودان والكونجو. جاءت تسمية المرض بعد تشخيص اول حالة على ضفاف نهر يدعى "نهر الايبولا".

كيف يصاب الانسان بالايبولا؟



يصاب الانسان بهذا الفيروس نتيجة تواصل واحتكاك مباشر مع افرازات الحيوانات البرية، ويعتقد ان الخفافيش هي الناقل الاساسي لفيروس الايبولا.  ينتقل من ثم الفيروس من الانسان المصاب الى اخر معافى من خلال البيئة المحيطة وافرازات الشخص المصاب، او التعرض للادوات التي تلوثت بافرازات المصاب. تتراوح فترة حضانة الفيروس بحاولي يومين الى 21 يوما، مسببا بعد ذلك حمى شديدة وصداعا والاما في العضلات وضعفا عاما في الجسم، لتتطور المزيد من الاعراض.

ما هي اعراض الايبولا؟



احدى الاسباب التي تجعل من مرض الايبولا مرضا خطيرا هي ان اعراض الفيروس متنوعة وتظهر بسرعة خاطفة، حيث  تتماثل هذه الاعراض مع امراض حمى نزفية اخرى مما يجعل تشخيص المرض مهمة صعبة بعض الشيء. تتلخص اعراض الايبولا بالتالي- 1- ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة. 2- ضعف شديد في الجسم والم في العضلات. 3- صداع والتهاب الحلق. 4- تقيؤ واسهال.5 - ظهور طفح جلدي.6 - ضعف في الكلى ووظائف الكبد. 7- انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء وعدد الصفائح الدموية وارتفاع انزيمات الكبد، التي تظهر في التحليلات المخبرية.


المناطق التي تنتشر فيها الايبولا



تم التاكيد ان فيروس الايبولا ينتشر في الدول التالية:  غينيا،  ليبيريا، سيراليون، نيجيريا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الغابون، جنوب السودان، ساحل العاج، اوغندا وجمهورية الكونغو. كما وان في ظل سرعة تفشي فيروس الايبولا في القارة الافريقية،  قامت دولة تونس باجراءات وقائية ايضا، واوضحت وزارة الصحة التونسية انه تم تشكيل لجنة فنية من اجل التصدي للفيروس، حيث ستعمل على وضع خطة وطنية للوقاية والعلاج ومتابعة الفيروس، بالتعاون مع الدول المجاورة.


الوقاية



اذا كنتم تعيشون في المناطق المصابة بمرض الايبولا أو على وشك السفر اليها عليك بأخذ كل وسائل الحيطة والوقاية لتجنب ومنع انتقال الفيروس . اولا من المفضل فهم طبيعة المرض وكيفية انتقاله ومن ثم اتباع التوجيهات الصادرة من قبل وزارة الصحة في بلدكم بخصوص السفر من والى الدول المصابة. تجنبوا التواصل مع الحيوانات التي قد تصاب بالمرض كالقردة والخفافيش. كما وانه عند زيارتكم لاحد المرضى يجب غسل اليدين بالماء والصابون بعد الاتصال مع المصاب. اضافة الى هذا عند دفن الموتى الذين اصيبوا بالمرض، يجب التعامل معهم بحذر وعدم التواصل المباشر دون اخذ وسائط الاحتياط اللازمة.


الحج في ظل الايبولا



اتخذت المملكة العربية السعودية في وقت سابق خطوات استباقية، وقامت بايقاف اصدار تاشيرات العمرة والحج للمسافرين من الدول الافريقية الثلاث: غينيا وليبيريا وسيراليون، وذلك بعد انتشار الفيروس فيها، من اجل ضمان سلامة وصحة المعتمرين والحجاج بعيدا عن فيروس الايبولا. في حين يتم العمل بكافة الاجراءات الوقائية اللازمة للكشف عن الوافدين من افريقيا وضمان عدم اصابتهم بفيروس الايبولا، وعدم انتشاره في المملكة العربية السعودية.


واخيرا- علاجات تجريبية



لا يوجد حتى الان اي لقاح للفيروس، ويتم العمل حاليا على عدة لقاحات. كما يحتاج المصابون الى عناية مكثفة، بالاخص ضد الجفاف. ولكن هناك اخبارجيدة حول علاج تجريبي ناجح للفيروس "zmapp" وصلت فعاليته على القردة بنسبة 100%، وحتى في مراحل متقدمة من المرض. لا زال هناك تحفظا من هذه العملية حيث  توفي في وقت سابق اثنان من المرضى الذين خضعوا لعلاج "ZMapp"، بينما شفي اثنان جراء استخدام هذا العلاج! ننصحكم في ويب طب بأخذ الحيطة والحذر من هذا الفيروس وفي حال تشخيص اية اعراض محتملة له، الرجاء وعلى الفور التوجه لاقرب طبيب.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بالصور: تعرفوا على فيروس الايبولا!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات علم النفس :: عالم حواء :: عالم الصحة والجمال-
انتقل الى: